الثلاثاء، 25 مارس 2014

محاضرة شيقة لماركو انونزياتا عن الإنترنت الصناعية

الجميع يتحدث عن "إنترنت الأشياء"، وعدد قليل من الناس تلتف إلى الحقيقة الساطعة وهي بداية جولة جديدة من الجودة العالية، والتي ستعرف بعصر صناعة الانترنت.فكل المؤشرات تدل على ذلك ،وما نشهده اليوم عن كل هذه الآلات والأجهزة الذكية ما هي إلى مقدمة إلى عالم جديد وثورة جديدة نحن نعيش بدايتها الأولى .

محاضرة شيقة لماركو انونزياتا عن الإنترنت الصناعية

في خطابه في  في سان فرانسيسكو، ماركو انونزياتا وهو خبير اقتصادي يتحدث عن كيفية تغيير التكنولوجيات الجديدة والقطاع الصناعي،وكيف سيكون المستقبل مثير للغاية و مثير للاهتمام. 



وقد بدأ ماركو في حديثه بالمقولة الشهيرة لآنشتاين حيث قال " أنا لا أفكر مطلقا بالمستقبل، لأنه سيأتي قريبا "ثم بعدها عرج في مقدمته عن لمحة عن بداية الأولى في التحولات الكبرى قبل 200 عام ،حيث قال " مرّ العالم بتجربة موجتين من الإبداع أولا، الثورة الصناعية جلبت لنا الآلات، والمصانع، والسكك الحديدية والكهرباء، والسفر عن طريق الجو وتغيرت حياتنا كثيرا ثم جاءت ثورة الإنترنت التي جلبت لنا القدرة الحاسوبية، وشبكات البيانات ووصول غير مسبوق للمعلومات والإتصالات وتغيرت حياتنا كثيرا.
ونحن الآن نشهد تغير تحولي آخر في الإنترنت الصناعية يجمع بين الآلات الذكية والتحليلات المتقدمة وإبداع الناس في العمل فهو تزاوج بين العقول والآلات لتغير حياتنا كثيرا "

إذا، ما هي الانترنت الصناعية؟ وكيف ستتجلى في حايتنا ؟ وما هي بعض الأمثلة عن هذا المفهوم الجديد؟ 
كل هذه الاسئلة يجيب عنها ماركو انونزياتا في هذا الفديو القيم والمهم (طبعا الفديو مترجم الى عدة لغات منها العربية )



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق